الهب اضلعي بالسوط ضع عنقي على السكين ضع بيدي القيد لن تسطيع حصار فكري ساعة او نزع ايماني ونور يقيني فالنور في قلبي وقلبي بيدي ربي وربي ناصري ومعيني سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي واموت مبتسماً ليحيا ديني

وسام على صدري

معاً نلتقي

Wednesday, May 2, 2007

خمسة رياضة


حسام البدري يدافع عن بلال ويؤكد‏:‏لو لم يكن الأهلي بحاجة إلي جهوده ما سعينا لإعادته مرة أخري

دافع حسام البدري مدير الكرة بالأهلي عن أحمد بلال مهاجم الفريق‏,

‏ بالرغم من استبعاده للمرة الثانية من مباراة بتروجيت‏.‏وقال البدري‏:‏

إن بلال أبدي التزاما بقرارات الجهاز الفني ولم يصدر منه ما يعكر الصفو‏,‏

وإن ما يقال ويتردد حول وجود مشكلات أثارها اللاعب أمر ليس صحيحا بالمرة‏.‏

وأوضح البدري أن بلال مقتنع بوجهة نظر مانويل جوزيه‏,‏ بدليل أن اللاعب نفسه

يسأل عن الأشياء التي تنقصه حتي يصبح جاهزا‏.‏

وأكد مدير الكرة أن اللاعب مازال في مرحلة استعادة مستواه حتي يصبح أساسيا‏.‏

وأضاف أنه من اللاعبين أصحاب الخبرات في صفوف الفريق‏.‏واستطرد قائلا‏:‏

إن الجهاز الفني هو صاحب القرار الأول والأخير في إشراك أي لاعب‏,‏

وإن المسألة تحكمها مصلحة النادي قبل أي شيء‏.‏

وتساءل البدري قائلا‏:‏

لو لم يكن الفريق في حاجة إلي جهود أحمد بلال ما سعي لإعادته مرة أخري‏,

‏ وإن الوقت مازال مبكرا للحكم علي تجربة بلال‏.‏

وأضاف أنه ليس من المنطق والعقل أن كل لاعب يجلس احتياطيا يفسر علي أنه قنبلة موقوتة‏.

‏واعترف مدير الكرة بأنه سيأتي الوقت الذي يشارك فيه بلال في المباريات‏,‏

لكن الظروف هي التي تحكم وتحدد متطلبات كل مرحلة‏.‏

سلملي على الديومقراطية




بعد قرار المحكمة الدستورية في تركيا إلغاء الجولة الأولى
من الانتخابات الرئاسية التي جرت قبل خمسة أيام في البرلمان وفاز فيها مرشح حزب العدالة والتنمية ووزير الخارجية الحالي عبد الله غل، بدعوى عدم اكتمال النصاب القانوني، فإن الباب يصبح مشرعا على ثلاثة سيناريوهات محتملة قد تنتهي إليها الأزمة السياسية التي تعيشها تركيا حاليا.
المسار الحالي


أول هذه السيناريوهات أن يتمسك غل بقراره الذي أعلنه لغاية الآن، وهو إصراره على خوض الجولة الثانية من الانتخابات والمقرر عقده غدا الخميس.
ولإنجاح هذا السيناريو أعلنت الحكومة أنها ستسعى لتجاوز عقبة الثلثين، حيث ستبذل قصارى جهدها لتأمين حضور 367 نائبا لجلسة التصويت البرلمانية غدا، وهو ما لم يحصل في الجولة الأولى التي جرت الأربعاء الماضي بعدما غاب عنها 14 نائبا بسبب مقاطعة المعارضة.
وإذا تمكن غل من النجاح في هذه الجولة فإن الطريق إلى الرئاسة تصبح معبدة أمامه، إذ إن الجولة الثالثة للانتخابات الرئاسية تتطلب فقط حصوله على 267 صوتا، وهو أمر مضمون في ظل سيطرة حزبه على 352 من مقاعد البرلمان


انتخابات مبكرة


وإذا لم يتمكن غل مرة أخرى من جمع الأصوات المطلوبة، وهو أمر وارد بقوة في ظل تمسك المعارضة بموقفها الرافض لحضور جلسات قد تمكن مرشح حزب العدالة والتنمية من الوصول إلى سدة الرئاسة -بدعوى الخوف على مبادئ الدولة العلمانية- فإن المجال يصبح أوسع أمام إجراء انتخابات مبكرة، حيث ينص الدستور التركي على الدعوة إليها في غضون 45 إلى 90 يوما، علما بأن الموعد الاعتيادي لهذه الانتخابات هو 4 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.
وفي ظل السعي لتجنيب البلاد أزمة سياسية قد تتفاقم إلى حد تدخل الجيش، يبدو أن خيار الانتخابات المبكرة يصبح الأكثر ترجيحا، خاصة بعد الطلب الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية اليوم للبرلمان التركي تقديم موعد الانتخابات لتصحب يوم 24 مايو/ أيار المقبل.
ويسعى الحزب المسيطر على معظم مقاعد البرلمان لإدخال تعديلات دستورية على قانون الانتخابات، من ضمنها نقل أمر اختيار رئيس الدولة للشعب بدلا من حصره في أعضاء البرلمان، وكذلك خفض سن الترشح من 30 إلى 25، وهي إصلاحات تؤيدها بعض أطراف
المعارضة


تدخل الجيش


أما السيناريو الثالث وقد يكون الأخطر بالنسبة لتركيا، كما قد يشكل عائقا جديدا أمام مساعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، فهو تدخل الجيش في العملية السياسية خاصة أنه يعتبر نفسه وصيا على العلمانية.
ولم يعد تدخل الجيش في الأزمة الحالية يبدو بعيداً بعد الرسالة التحذيرية شديدة اللهجة التي وجهها لحزب العدالة والتنمية، وأكد فيها أنه سيتدخل في الوقت المناسب عندما يرى أن علمانية الدولة أصبحت مهددة.
مع العلم بأن الجيش التركي نفذ ثلاثة انقلابات في الأعوام 1960 و1971 و1980 وأسقط نجم الدين أربكان أول رئيس حكومة إسلامي في تاريخ البلاد عام 1997.


وابقى سلملي على الديموقراطية

رسالة الى الشاطر

واحد من الإخوان يكتب رسالة إلى المهندس خيرت الشاطر




أخي الحبيب وأستاذي الكريم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تألمت كثيرًا لما يُثار من كذبٍ وافتراءاتٍ حول شخصكم الكريم، من أناسٍ أقلَّ ما يوصفون به أنهم مرضى النفوس والعقول.. نسأل الله العافية في الدين والدنيا والآخرة، وأحسستُ بمشاعر الضيق والغضب والحزن على أمثال هؤلاء، وأثناء قراءتي لأحد الكتب طالعت معانيَ جميلةً أذهَبَت عني ما أنا فيه، فأحببت أن أتحدث بها إلى أخي وأستاذي الحبيب، سائلاً الله- عز وجل- أن يُدخل السرور على نفسك وكل أحبائنا الكرام..

أولاً: إن السفهاء سبُّوا الخالق الرازق جلَّ في علاه، وشتموا الواحد الأحد، لا إله إلا هو، فماذا نتوقع نحن؟!

ثانيًا: إنك سوف تواجه في حياتك الكثير من الإيذاء بكل صوره وأشكاله ما دُمت تعطي وتبني وتؤثر، ولن يَسكتَ هؤلاء عنك حتى تتخذ نفقًا في الأرض أو سُلَّمًا في السماء فتفرَّ منهم، أما وأنت بين أظهرهم فانتظر منهم ما يسوؤك ويبكي عينك ويدمي قلبك.. إنهم يغضبون عليك لأنك فقتَهم صلاحًا وعلمًا وأدبًا ومالاً ومنزلةَ بني الخلائق، ونحسبها عند الله عظيمة، وهم يريدون ذلك حتى تترك مواهبك ونعم الله عليك، وتنخلع من كل صفاتك الحميدة، وتنسلخ من كل معاني النبل، فكُن كالصخرة الصامتة المهيبة تتكسَّر عليها البرد لتثبت وجودها وقدرتها على البقاء.

ثالثًا: إنك إن أصغيت لكلام هؤلاء وتفاعلت به حقَّقْتَ أمنيتهم الغالية في تعكير حياتك وتكدير نفسك، ألا فاصفح الصفح الجميل، ألا فأعرض عنهم، ولا تكُ في ضيق مما يمكرون.. إنَّ نقدهم السخيف ترجمةٌ محترمةٌ لك، وبقدر وزنِك يكون النقد الآثم المفتعَل والكذب والافتراء.

رابعًا: خلق الله العباد ليذكُروه، ورزق الله الخليقة ليشكروه، فعبد الكثيرون غيره، وشكر الغالب سواه، فلا تُصدَم إذا وجدتَّ هؤلاء قد كفروا جميلك، وأحرقوا إحسانك، ونسوا معروفك، بل ناصبوك العَداء، ورمَوك بمنجنيق الحقد الدفين، لا لشيء إلا لأنك أحسنت إليهم (وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8)) (البروج)، فلا تيأس بما كانوا يصنعون.

خامسًا: إن أولياء الله المصابين المبتلين ينوِّه بهم في الفردوس (سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ (24)) (الرعد)، (أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ(157)) (البقرة).

سادسًا: يقول الله عز وجل (لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلاَّ أَذًى) (آل عمران: من الآية 111)، (وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ) (النحل: من الآية 157)، (وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً (48)) (الأحزاب)، ويقول الشاعر:
ما يضير البحر أمسى زاخرًا أن رمى فيه غلام بحجر؟!

سابعًا: لا تحزن فإن الله يدافع عنك، والملائكة تستغفر لك، والمؤمنون يشركونك في دعائهم كل صلاة، والنبي- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- يشفع: (إِنَّ اللهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِيْنَ آمَنُوا إِنَّ اللهَ لاَ يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُوْرٍ) (الحج: ).

ثامنًا: لا تحزن فإن الصبر على المكاره وتحمُّل الشدائد طريق الفوز والنجاح والسعادة (فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) (يوسف: من الآية 18)، (سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ) (الرعد: من الآية 24).

تاسعًا: لا تحزن من إيذاء أهل الباطل والحساد، فإنك مأجورٌ على صبرك (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا) (الطور: من الآية 48)، وكما يقول الشاعر:
وإذا الفتى بلغ السماء بمجده كانت كأعداد النجوم عداه
ورموه عن قوس بكل عظيمة لا يبلغون بما جنَوه مداه

عاشرًا: حلاوة أجر المحنة تُنسينا شدتَها.. هنيئًا لك بالأجر العظيم والثواب الجزيل من الله العزيز، فأشدُّ الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، نحسبك كذلك ولا نزكي على الله أحدًا.

أخي الحبيب..
اعلم أنك عندنا الكريم ابن الكريم.. الشريف ابن الشريف.. الأمين ابن الأمين.. الخلوق ابن الخلوق.. الطاهر ابن الطاهر.. لم نعهد عليك إلا كل خير، وهذه شهادةٌ نلقى الله عليها والله حسيبنا.

أخي الحبيب..
ما أجمل ما تعلمناه على أيدي من سبقونا: من باع نفسه لله لا حق له قِبَل من آذاه!!

اوعى ياصحبي



اوعى ياصحبي


اوعى ياصحبي في يوم تسافر الابالقطار



لاتقع في كمين وتكون زي الحمار



يجيلك مخبر ايده طرشه ميعرفش الهزار



يسكعك على قفاك تقف محتار



ماتلاقي حد ينجدك من الانتظار



تدعى وتقول انقذني يا ستار



ارحمنا يارب من شلة الاشرار



اللي مسكوا البلد وقالوا ان احنا في استقرار



ومفيش حد غيرهم بياخد القرار



وان عارضهم اسد يحولوه لفار



بظلم واستبداد ومحاصرة للافكار



وادي السجون مليانة برجالة وباخيار



تحويل لمحاكمات عسكرية ومصادرة اموال والحاق اضرار



مش مدينهوم فرصة لدفاع او استفسار



ومفيش في ايدهم شئ الا اللجوء للجبار



واكيد هيجي اليوم نحسم في القرار



ونثور على الظالم ونعيش احرار



ومنفكرش ابدا يوم في الفرار



ومنسبش بلدنا ابدا للفجار



ونحقق حلمنا بناس مننا اخيار



تحكم بشرع الله وسنة المختار



ده وعد من ربنا وبعزيمة وباصرار



نحقق حلمنا ويجي الانتصار



خد بنصحتي يا صحبي علشان نكون احرار



اوعى في مرة تسافر الا بالقطار
 

blogger templates | Make Money Online